0 تصويتات
في تصنيف القسم التعليمي بواسطة (1.9مليون نقاط)

ما الظاهرة التي تحدث نتيجة لدوران الأرض حول محورها ، 

النهار لليل؟ وربما الأهم من ذلك ، هل هي فكرة جيدة؟ هناك الكثير من الجدل حول فعالية النهار في الليل ، وعلى الرغم من أن هذه التقنية مستخدمة في الكثير من الأفلام الروائية ، فإن العديد من صانعي الأفلام لن يمسوا ليلًا نهارًا بعمود يبلغ طوله عشرة أقدام، وفي هذا المنشور ، سنقوم بتعريف النهار بالليل ، ونوازن بين إيجابيات وسلبيات التصوير ليلاً ونهارًا ، وحتى نقدم بعض النصائح للحصول على أفضل النتائج إذا قررت التصوير ليلاً ونهارًا، لنبدأ بتعريف.

ما الظاهرة التي تحدث نتيجة لدوران الأرض حول محورها

حل سؤال ما الظاهرة التي تحدث نتيجة لدوران الأرض حول محورها (1 نقطة) 

قد يلاحظ المراقبون على الأرض أن القمر يحافظ بشكل أساسي على نفس الجانب المواجه لكوكبنا أثناء مروره في مداره، وقد يؤدي هذا إلى السؤال ، هل القمر يدور؟ الجواب نعم ، رغم أنه قد يبدو مخالفًا لما تلاحظه أعيننا.

بحيث يدور القمر حول الأرض مرة كل 27.322 يومًا. يستغرق القمر أيضًا حوالي 27 يومًا للدوران مرة واحدة على محوره، ونتيجة لذلك ، لا يبدو أن القمر يدور ولكن يبدو للمراقبين من الأرض أنه يظل ثابتًا تمامًا تقريبًا، يسمي العلماء هذا الدوران المتزامن.

يُعرف جانب القمر الذي يواجه الأرض دائمًا بالجانب القريب. الجانب المعاكس أو "الخلفي" هو الجانب البعيد، وأحيانًا يُطلق على الجانب البعيد اسم الجانب المظلم من القمر ، لكن هذا غير دقيق، وعندما يكون القمر بين الأرض والشمس ، خلال إحدى مراحل القمر التي تسمى القمر الجديد ، فإن الجانب الخلفي من القمر يغمره ضوء النهار.

بأمن من الله وفضله نعود لكم أحبائي من جديد على موقع سؤالي، وكما أننا مستمرون معكم وبدورنا لمساعدتكم في كل ما يصعب عليكم فهمه ومعرفته من تفسيرات لحل الأسئلة المهمة، والسعي نحو مستقبل مزدهر بعلم يفيد الأمة الإسلامية دعونا أن نقدم لكم الاجابة النموذجية للسؤال الموضوع أمامكم 

ما الظاهرة التي تحدث نتيجة لدوران الأرض حول محورها ؟ 

 خسوف القمر

اليل والنهار

الفصول الأربعة

كسوف الشمس

الاجابة الصحيحة كالآتي :

ظاهرة تعاقب الليل والنهار . 

 إذا كان لديك اي سؤال أو استفسار فاسالنا عن أي شي في الاجابات أو التعليقات ونعطيك الاجابة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل سوال ما الظاهرة التي تحدث نتيجة لدوران الأرض حول محورها

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع سؤالي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...